شعار وي
تقارير وتحقيقات

إجراءات حازمة في الغربية لمحاربة التعديات على الأراضي الزراعية

احمد مهنا

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عدم التسامح في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي بحزم لأي مخالفة بهذا الشأن. وأشار إلى ضرورة محاسبة الأشخاص والجهات المتورطة في هذه التعديات، بما في ذلك المهندسين والمقاولين والموظفين في الجهات الحكومية.

وأوضح محافظ الغربية أن الأراضي الزراعية تعتبر مستقبل الأجيال القادمة، حيث تلعب دورًا حاسمًا في توفير الغذاء لهذه الأجيال. وأشار إلى أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية.

تم ذلك خلال متابعته لتنفيذ الحملات المكبرة التي تجريها المحافظة طوال اليوم لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المنطقة.

وبالإضافة إلى ذلك، قام محافظ الغربية بمتابعة عمليات إزالة التعديات عبر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام. تم ذلك من خلال اجتماعات مرئية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، حيث تم استخدام شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة لنقل الموقع والأحداث على الأرض بشكل فعلي. هذا يسمح للمحافظ بالوقوف على ما يجري خلال عمليات إزالة التعديات وضمان تنفيذ الإجراءات بفعالية.

تمكنت الوحدات المحلية في محافظة الغربية من التصدي بكل قوة وحزم لإزالة 52 حالة تعدي على مساحة تبلغ 10 أسهم، بالإضافة إلى 8 قيراط و 8 فدان. تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الضرورية للتعامل مع المخالفين وضمان تنفيذ القانون بكل دقة وصرامة.

من الجدير بالذكر أن محافظ الغربية قد أصدر توجيهات صارمة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، حثهم فيها على تعزيز جهود إدارة الرصد ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات الزراعية. كانت تلك التوجيهات تشمل التواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعمل على الإزالة الفورية للتعديات.

وأكد المحافظ على متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات من خلال تقارير يومية من كافة الجهات المعنية. وأشار إلى أنه سيتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو تقصيره في أداء واجبه الوظيفي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

إضغط للتقيم
الإجمالي: 0
شعار وي
زر الذهاب إلى الأعلى